منصة الصباح

إحياء للذكرى الـ 75 لتجمع القوات السوفيتية والأمريكية.. “بوتين وترامب” يتبنيان بيانا مشتركا

 

الصباح/ وكالات

أحيا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي ودونالد ترامب، ببيان مشترك الذكرى الـ 75 لتجمع القوات السوفيتية والأمريكية في إلبه.

ويصادف يوم 25 أبريل 2020 الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للقاء التاريخي بين الجنود السوفييت والأمريكيين، الذين تصافحوا على الجسر المهدم فوق نهر إلبه، وهو ما أنذر بهزيمة حاسمة للنظام النازي”.

وقرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، تأجيل التحضيرات للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى في 9  مايو بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

شاهد أيضاً

رافعة بحرية ضخمة ترفع وحدة صناعية فوق سطح البحر ليلاً استعداداً لتركيبها على المنصة 4 للغاز في حقل البوري

بلومبرغ: ليبيا ضمن رهانات ترامب لتعزيز نفوذ بلاده في أسواق الطاقة

إعداد: مهند أحميدة سلّطت وكالة «بلومبرغ» الأميركية الضوء على التحركات الأميركية المتزايدة في ليبيا، معتبرة …