منصة الصباح

إسبانيا تتوج بذهبية كرة القدم في أولمبياد باريس بعد فوز مثير على فرنسا 5-3 في الوقت الإضافي

حقق المنتخب الإسباني إنجازًا كبيرًا بتتويجه بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بعد فوز درامي على المنتخب الفرنسي بنتيجة 5-3 عقب شوطين إضافيين.

في مباراة مثيرة بدأت بضغط من المنتخب الفرنسي، افتتح إنزو ميلوت التسجيل مبكرًا في الدقيقة 12، مما أعطى فرنسا الأفضلية. إلا أن الرد الإسباني جاء سريعًا، حيث تعادل فيرمين لوبيز في الدقيقة 15، قبل أن يعود ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25، ليضع إسبانيا في المقدمة. لم تتوقف الهجمات الإسبانية عند هذا الحد، حيث أضاف أليكس باينا الهدف الثالث في الدقيقة 28، ليبدو أن الأمور تتجه نحو انتصار مريح.

لكن المنتخب الفرنسي لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 79 عبر ماغنوس أكليوش. ثم عادل جان فيليب ماتيتا النتيجة لفرنسا من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، ليأخذ المباراة إلى الوقت الإضافي.

في الشوطين الإضافيين، استطاعت إسبانيا استعادة السيطرة، حيث سجل سيرجيو كاميلو الهدف الرابع في الدقيقة 107، ليعيد التقدم للإسبان. ولم يتوقف كاميلو عند هذا الحد، حيث أضاف هدفًا خامسًا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ليؤكد فوز إسبانيا بالميدالية الذهبية.

بهذا الفوز، تكون إسبانيا قد أحرزت الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها الأول في أولمبياد برشلونة 1992، إضافة إلى حصولها على الميدالية الفضية ثلاث مرات في بطولات سابقة.

 

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …