منصة الصباح

أوبريت …لــمّ الشمـــل للحـــــب والســــلام

حليمة محمد

بعد تنفيذ الأوبريت السلام والذي نال علي اعجاب الرأي العام وقد تم عرضه  في عدة قنوات ليبية أوبريت السلام والمحبة ونشر الخير..

بعدها جاءت فكرة أوبريت (لم الشمل ) باقتراح من بعض الأصدقاء قمنا بالتجهيز لهذا العمل والذي تم تصويره وهو عمل مشترك شارك فيه مجموعة من الشخصيات الفنية والرياضية والإعلامية من مختلف الشرائح المجتمع الليبي والعربي من تونس والمغرب ممن لهم التأثير القوي والفعال على المجتمع الليبي وهم بشرى الهوني من ليبيا والإعلامية صوفيا الهمامي من تونس .. وألفة الوسلاتي كذلك من تونس والإعلامي حافظ معمر من ليبيا وكذلك من الرياضين القدماء المعروفين الذين لهم تأثير على الشارع الليبي .. على البشاري وبشير غريبة وونيس بخير ومفتاح شنقب وسالم الروائي وأيمن بن عمر من تونس من فريق الترجي وأيضاً جاءت مشاركة الفنانين الليبيين والعرب لتأكيد وحدة الكلمة وقوة الرسالة وهم نادية خالص من المغرب والفنانة حمادة الجيرال من تونس والفنان عبد الله الأسود من ليبيا ولاننسي مشاركة مميزة من اطفال الليبيين ليصدح صوتهم عالياً في هذا الأوبريت (لا للحرب لا للدمار لا لقتل البراءة والطفولة )   ..

هذا العمل (أوبريت السلام ) يهدف إلى إيصال رسالة تدعوه للتصالح والسلام بين الإخوة ووقف الحرب والدمار ونبذ الكراهية والعنف ..

العمل من إنتاج الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون ومن ألحان الفنان الكبير عبد الله الأسود وإنتاج المنفذ امحمد مريود ورضا الورفلي وكلمات الشاعر صالح قادربوه

أوبريت (لم الشمل ) عمل ضخم وجاهز للعرض بكل الموصفات المسموحة ونحن في هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد من حرب دمرت حياتنا وخلّفت وراءها دماراً أكبر في نفسية المواطن الليبي لهذا نحتاج لمثل هكذا أعمال تحمل في طياتها رسالة قوية ومؤترة تصل من خلالها إلى كل مسؤول يبعت بروح الوطن والمواطن .. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ؟ لماذا لم يعرض هذا العمل الكبير أوبريت (لم الشمل) حتي الآن ؟

شاهد أيضاً

إنقاذ 130 مهاجرا في القره بوللي

أعلنت وزارة الداخلية إنقاذ 130 مهاجرا غير شرعي في منطقة القره بوللي، وذلك بعد تلقي …