أخبارألرئيسية

أهم بنود مسودة اتفاق موسكو

الصباح – وكالات

تضمنت مسودة اتفاق وقف أطلاق النار التي وقعها عن جانب حكومة الوفاق الوطني رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” ورئيس المجلس الأعلى للدولة ” خالد المشري ” ورفض توقيعها خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب طبرق عقيلة صالح العديد من البنود التى برعاية تركية روسية .

ونصت المسودة التي نشرتها العديد من وسائل الاعلام والمواقع الاعلامية على التأكيد على وحدة ليبيا وأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية والتأكيد على مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر ، والتأكيد على وقف إطلاق النار الذي بدأ الساعة صفر من يوم الأحد 12 يناير.

– تحديد نقاط التماس بين القوات المتحاربة التي من شأنها استدامة وقف إطلاق النار مدعومة بالإجراءات اللازمة لاستقرار الوضع على الأرض وعودة الحياة الطبيعية لطرابلس والمدن الأخرى وإنهاء الاعتداءات والتهدئة المتسقة على طول خطوط المواجهة.

ضمان وصول كل المساعدات الإنسانية وتوزيعها على المحتاجين.

– اختيار (5 + 5) كلجنة عسكرية من الطرفين كما جاء في مقترح بعثة الدعم الأممية للعمل على تحديد خطوط التماس بين قوات الطرفين، ومراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار، وضمان استدامة وقف إطلاق النار.

– اختيار ممثلين للمشاركة في الجوانب الاقتصادية والسياسية والأمنية والحوار السياسي وفق ما جاء في برنامج بعثة الأمم المتحدة للدعم.

– تشكيل لجنة مهمتها وضع تصور للحوار الليبي الليبي من خلال التفاوض كذلك أساليب عمل التسوية السياسية، والحلول للمشاكل الإنسانية، وإعادة الانتعاش للاقتصاد الليبي.

– تعقد المجموعات أول اجتماعاتها في موسكو.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق