أقوال الصحف

أغلفة الصحف الرياضية ليوم الأحد 19 أبريل 2020

لاجازيتا ديللو سبورت : هل يعود الكالتشيو ؟! .. الكورييري ديللو سبورت : مانشيني ودعوة البدء مرة أخرى .. سبورت : سواريز جاهز .. وفي ستار سبورت : صفقة بن سلمان القذرة

 

إعداد : مناف بن دلة

 

البداية مع الصحيفة الإيطالية الأكثر انتشارا (لاجازيتا ديللو سبورت) بلونها الوردي المميز, حيث نطالع في غلافها (هل يعود الكالتشيو ؟!) حيث تطرح تساؤلا يدور في أذهان محبي الدوري الإيطالي لكرة القدم, مع حديث مسؤولين في اتحاد كرة القدم عن خطط يتم وضعها لاستئناف المسابقة المتوقفة منذ الشهر الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.

كما نجد في ذات الغلاف تصريحا لأيقونة فريق روما ولاعبه السابق فرانشيكو توتي يقول فيه أنه يسلم نفسه للبكاء في كل مرة يرى فيها منطقة تراجوريا التي يقع فيها مقر ناديه المفضل, وهو يشاهد بأم عينه تأثيرات فيروس كورونا المخيفة على طريقة الحياة في إيطاليا.

وفي الكورييري ديللو سبورت, يدعو مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني الناس إلى (البدء مرة أخرى) قائلا أن “الوقت قد حان للبدء مرة أخرى في لعب كرة القدم, لكن بطريقة آمنة”.

ويوضح اللاعب السابق لفريقي سامبدوريا ولازيو : ” أتحدث في البداية كمواطن عادي ، ثم كمدرب المنتخب الوطني , وكلى أمل أن تصبح الحياة طبيعية في أقرب فرصة, وأن تظل هذه اللحظات الدرامية مجرد ذكرى” مضيفا : ” لقد فاجأ فيروس كورونا الجميع ولكن يجب إيجاد حل لمأساة العالم, وكرة القدم يمكن أن تحيي روح الناس ، وآمل أن نتمكن من البدء مرة أخرى”.

وعلى غير العادة تصدرت صورة ملعب لكرة السلة غلاف صحيفة ماركا الإسبانية, حيث تابعت الصحيفة الاستعدادات لعودة الدوري الإسباني لهذه اللعبة وتصريحات العديد من اللاعبين والمدربين الذين أبدوا “شعورا غريبا ينتابهم بعد توقف دام لشهر تقريبا”.

شقيقتها آس استغلت تزامن اليوم مع الذكرى الـ20 لتألق ريال مدريد على أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد، وكتبت: “20 سنة .. إنها لا شيء”.

كما كتبت عنوانا آخر عن نهائي كأس كأس ملك إسبانيا، حيث يتواجه مشجعو الفريقين عبر شرفات المنازل وكتبت: “أتلتيك بلباو وريال سوسيداد يلعبان النهائي من المنازل”.

في المقابل سلطت صحيفة سبورت الكتالونية على تعافي الأورغواياني لويس سواريز من الإصابة وعنونت (سواريز جاهز), كما أفردت جزءا من غلافها للحديث عن تصريحات مدرب البلوجرانا كيكي سيتيين, والتي دعى فيها إلى تتويج فريقه بلقب الدوري في حال عدم استكماله, وما تسببت به من انتقادات من قبل الفرق المنافسة.

أما ستار سبورت البريطانية فسلطت الضوء على اقتراب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من شراء نادي نيوكاسل الذي يلعب في الدوري الممتاز قائلة إنها صفقة قذرة, كما تحدثت عن وفاة هداف ليدز يونايتد السابق نورمان هانتر أمس السبت عن 73 سنة.

وفي وسط الغلاف وضعت تاريخ 8 يونيو, وهو الذي حدد مبدئيا لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز, وكتبت أعلاه (الدوري الممتاز سيعود بعد 51 يوما).

وفي الملحق الرياضي للدايلي مايل مطالبات أندية القاع بإنهاء الموسم الحالي وتهديدها بمقاطعة المباريات إن تم إجبارها على اللعب, وفيه أيضا (كيف انتهى مصير النجم روني إلى السجن ؟).

وأخيرا مع ليكيب الفرنسية التي جاء العنوان الرئيس فيها على لسان مدرب فريق ليون رودي غارسيا الذي قال ( نعم أنا مع عودة الدوري لكن ليس بأية طريقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى