أخبارألرئيسيةليبيا

أصوات والبرلمان في حوارية لمناصرة مسودة قانون التظاهر السلمي

تواصلا لحملتها في تقنين حق التظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير، نظمت شبكة أصوات للاعلام اليوم السبت في العاصمة طرابلس ،جلسة حوارية مع عدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للقضاء ونشطاء حقوقيين.

واطلع الحضور على مسودة مشروع القانون التي أعدتها (شبكة أصوات) بالتعاون مع أكاديميين قانونيين وحقوقيين ، وما اجروه من تعديلات لمواد قانون التظاهر السلمي رقم 65 لسنة 2012 المخالفة للإعلان الدستوري والمواثيق الدولية ، والمواد المستحدثة من قبلهم.
وأبدى النواب اعجابهم بالمجهود المبذول من الشبكة ، مؤكدين جديتهم في النقاش مع معدي مسودة المشروع من خلال ملاحظاتهم واستفساراتهم التي لاقت كل ترحاب و توضيح من (لجنة أصوات) .
وكشف رئيس الشبكة (حسام الطير) عن ارتياحه لما توصلوا إليه من نتائج عملية ونجاحهم تنظيم جلسات مناصرة مع مجلس النواب بصفته الجسم التشريعي الوحيد في البلاد.

وقال الطير “أعتقد أننا نجحنا في عرض مشروع القانون على أعضاء المجلس الحاضرين معنا، وبعد تنقيح التوصيات سيتم تسليم مسودة مشروع القانون بشكله النهائي للجهة التشريعية وفق الخطوات التي ذكرها النواب المشاركين في الجلسة والذين أكدوا ان شبكة أصوات اثبتت أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في بناء دولة القانون والمؤسسات المدنية التي تؤسس للديمقراطية و تراعي حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى