ألرئيسيةالتقنية

BMW تستعرض طرازاتها في أول معرض مخصص للسيارات الكهربائية في المنطقة

تشارك مجموعة BMW الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة بسول- حنينه، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لعلامة BMW في لبنان، في أول معرض في الشرق الأوسط مخصص حصريًا للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وكل ما يتعلق بتقنياتها.

وتستعرض العلامة طرازBMW 530e بمزاياه الصديقة للبيئة خلال معرض e-MotorShow الشرق الأوسط الذي تقام فعالياته خلال الفترة الواقعة بين 11 و15 أبريل في فوروم دو بيروت.

ويوفر المعرض فرصة رائعة لتأكيد المكانة الرائدة التي تتمتع بها علامة BMW في رسم مستقبل قطاع النقل المعتمد على الطاقة الكهربائية، فيما تبدأ منطقة الشرق الأوسط مسيرتها في تبني هذه التقنيات.

ومن المقرر إطلاق طراز BMW X5 xDrive45e في لبنان في شهر أكتوبر من العام الحالي، ويتمتع هذه الطراز بمحرك خطي سداسي الأسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي يعملان معاً على تزويد السيارة بطاقة قدرها 394 حصانًا، لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا خلال 5.6 ثانية فقط، فيما يصل مدى المحرك الكهربائي إلى 80 كيلومترًا.

كما تقود مجموعة BMW خلال المعرض جلسة نقاش بعنوان “رحلة مشروع BMW i” مساء يوم الجمعة 12 أبريل في فوروم دو بيروت.

وتتناول الجلسة أثر التقنيات الجديدة في تغيير ملامح العديد من القطاعات، ابتداءً من الضيافة ووصولًا إلى قطاع التواصل، وتسلط الضوء على التغيير الهائل الذي يمر به قطاع صناعة السيارات خلال هذه الفترة.

وبحلول عام 2021 ستوفر مجموعة BMW خمسة طرازات تعمل كليًا بالطاقة الكهربائية هي BMW i3 وBMW i4 وBMW iX3 و BMW iNEXT وMINI Electric، ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 12 طرازًا بحلول عام 2025، وعند إضافة طرازات السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي، ستتضمن محفظة BMW 25 طرازًا على الأقل تعمل بالطاقة الكهربائية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق