منصة الصباح

نادال يواصل مسيرته في باريس بتعادل الرقم القياسي في البطولات الأربع والعشرين

 

الصباح/ وكالات: ألحق الإسباني رافائيل نادال واحدة من أكثر الهزائم المهينة بمنافسه الكبير نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد وسحق المصنف الأول عالميا 6-0 و6-2 و7-5 ليعادل رقمًا قياسيًا رقم 20. لقب فردي الرجال سلام.

كان مشجعو التنس يفرحون من احتمال حدوث مواجهة ملحمية أخرى في واحدة من أعظم المنافسات الرياضية ، لكنها أثبتت أنها واحدة من أكثر نهائيات جراند سلام من جانب واحد في العصر المفتوح تحت سقف محكمة فيليب شاترييه المغلق.

تم إغلاق السقف ، الذي ظهر لأول مرة في بطولة Grand Slam التي أعيد جدولتها هذا العام ، قبل بدء اللعب مباشرة ، مما أرسل المشجعين والنقاد على وسائل التواصل الاجتماعي إلى حالة من الجنون حيث سيستفيد اللاعب من الظروف الداخلية.

اعتقد معظمهم أنها ستفضل مباراة الصرب ضد نادال البالغ من العمر 34 عامًا ، الذي كان يراهن على اللقب الثالث عشر على الملاعب الرملية الحمراء في رولان جاروس.

لكن نادال تكيف ببراعة كما فعل طوال أسبوعين مع العلامة التجارية الجديدة للكرات والظروف الأكثر برودة ورطوبة في حدث هذا العام الذي بدأ في أواخر سبتمبر بدلاً من الفترة المعتادة من مايو إلى يونيو بسبب جائحة COVID-19.

كانت المخاطر كبيرة لكلا اللاعبين في لقائهما التاسع في نهائي جراند سلام – حيث تعادلا 4-4 سابقًا – مع الحافز الإضافي المتمثل في رفع كأس كبير آخر في المعركة ليتم اعتباره “الأعظم على الإطلاق” للرجال.

تعادل نادال الآن مع رصيد روجيه فيدرر من 20 شركة كبرى مع ديوكوفيتش ، آخر لاعب نشط يفوز على الإسباني في رولان جاروس ، بفارق ثلاثة أهداف.

“الفوز هنا يعني كل شيء. لا أفكر اليوم في روجر رقم 20 وما يعادله في هذا الرقم الكبير ، اليوم هو مجرد فوز رولان جاروس وهذا يعني كل شيء بالنسبة لي ، “قال المصنف الثاني عالميًا.

“قصة الحب هذه التي لدي مع هذه المدينة وهذه المحكمة لا تُنسى.”

وقبل المباراة ، قال ديوكوفيتش إن رولان جاروس كان منزل نادال وأن اللاعب الإسباني لم يترك الباب مفتوحًا أمام الصربي للعودة إلى المباراة.

ولا يزال ديوكوفيتش (33 عاما) ، الذي فاز بخمس نهائيات البطولات الأربع على التوالي منذ خسارته أمام ستان فافرينكا في بطولة أستراليا المفتوحة 2016 ، يتقدم على نادال 29-27 في لقاءاته المهنية لكن ندبة هزيمة الأحد ستظل عميقة.

خدمت التسديدات المتساقطة على الملاعب الرملية البطيئة ديوكوفيتش بشكل جيد في الجولات السابقة واستخدم الكثير منها في مباراته الافتتاحية يوم الأحد لكن نادال ركض في معظمها ، مما أضعف سلاح الصربي وخطة اللعب.

 

عانى ديوكوفيتش من إرساله الأول ولم يتمكن من وضع خطة بديلة حيث واصل نادال دوره المعتدي بينما ارتكب خطأين سهلين فقط في المجموعة الأولى ليمنح خصمه قطعة خبز نادرة في المجموعة الأولى.

أظهر نادال روح رياضية مثالية وتغطية قضائية لإيصال مضربه إلى ضربات ديوكوفيتش المؤلمة بينما كان الصربي المذهول يراقب ، وسرعان ما نفد الأفكار حول كيفية الفوز بنقاط مهمة.

في المجموعة الثانية ، لم يكن هناك تباطؤ في شدة نادال ، الذي استمر في تحقيق ارتدادات عميقة لإبقاء خصمه مثبتًا في الجزء الخلفي من خط الأساس.

صعد ديوكوفيتش على اللوحة في بداية المجموعة الثانية بعد أن تمكن من إنقاذ ثلاث نقاط لكسر ، لكن نادال حافظ على قبضته الحديدية بكسر مباراتي إرسال الصربيين التاليين ليتقدم 2-0 في المباراة.

في المجموعة الثالثة عالية الجودة ، كسر ديوكوفيتش إرسال نادال للمرة الأولى بنتيجة 3-3 لكنه فقد إرساله بعد خطأ مزدوج في الشوط الحادي عشر قبل أن يواصل صاحب اليد اليسرى تحقيق فوزه رقم 100 على رولان جاروس بضربة رأس.

“لقد أظهرت اليوم لماذا أنت ملك الطين. قال ديوكوفيتش بعد خسارته في النهائي الثالث أمام نادال في رولان جاروس “اليوم كانت مباراة صعبة ، لقد تفوق عليّ لاعب أفضل اليوم”.

شاهد أيضاً

الكوني يشارك نزلاء دار الوفاء لرعاية العجزة والمسنين مأدبة افطار جماعي

أجرى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، رفقة وزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ومدير دار الوفاء …