منصة الصباح

ماذا قال موسي الكوني عضو المجلس الرئاسي عن الاستعراضات العسكرية وقوة مكافحة الارهاب؟

دعى العضو بالمجلس الرئاسي (القائد الاعلى للجيش الليبي) الجنود الليبيين الذين يستعرضون قواهم العسكرية هنا وهناك تحت مسميات مختلفة، أن يكونوا جيشاً ليبياً يدافع عن الوطن،

وأكد الكوني في كلمته خلال الاستعراض العسكري لقوات مكافحة الارهاب في حاجة الشعب الليبي إلى هيبة الجندي النظامي لاستعادة ثقة المواطن في جيشه، وألا يكونوا مجموعات متحاربة، إنما جيشاً يدافع عن ليبيا.

كما أشاد الكوني بالقيمة النوعية للاستعداد العسكري التي اتضحت أثناء الاستعراض العسكري الذي قدمه منتسبو قوة مكافحة الإرهاب أثناء الجولة التفقدية التي قام بها رفقة عضو المجلس الرئاسي السيد” عبد الله اللافي” صباح اليوم الأحد لمقر القوة بمدينة الخمس.

وشدد في الكلمة التي ألقاها خلال الاستعراض، بأن هذا العرض العسكري الاحترافي سيرهب الإرهابيين الذين بدأوا تنظيم صفوفهم في بعض المدن الليبية، في إشارة لاغتيال رئيس البحث الجنائي بمدينة سبها الشهر الماضي، وأكد على أن هذه القوة الضاربة تدعو للفخر، فهي لا تنتمي لفئة ولا منطقة معينة، وإنما هي قوة ليبية تتبع المؤسسة العسكرية، وسد منيع لليبيين ضد هذه القوة الظلامية الخطرة التي لا تستثني ليبي على آخر ولا منطقة على أخرى.

وقال عضو المجلس الرئاسي خلال كلمته: أننا ننتظر تواجد هذه القوة في كل المناطق الحدودية، لحماية السيادة الليبية من العبث والاختراقات.

وأوضح الكوني، بأننا جنوداً نعمل جنباً إلى جنب، كل حسب اختصاصه، سياسياً أو تنفيذياً أو تشريعياً كان أو عسكرياً، مشدداً على ضرورة تماسك المؤسسات العسكرية، وتعاضدها، وأن تضع أمامها هدفاً واحداً، وهو الدفاع على أمن المواطن وصون كرامة الدولة الليبية، وهذا ما جعلنا اليوم نحضر هذا العرض دون غيره، لأننا لا نريد أن نشجع أي بندقية ليبية تتجه إلى صدر ليبي آخر مهما كانت الأسباب.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …