ألرئيسيةاقتصاد

مؤتمر صحفي لمراقبة الصناعة طرابلس

ضرورة تشكيل شركات تفتيش على السلع المستوردة

كتبت: زينب سويسي – تصوير: ناصر أبوراوي

صرح السيد ميلاد النفاتي مراقب الصناعة فيه اننا رغم صعوبة الظروف ما زلنا نعمل ونقوم بإعداد استراتيجيات سيكون لها اثر علي الزمن القريب والبعيد.

واكد مراقب صناعة طرابلس على وجود تحديات تواجد المصنع الليبي بوجود بيئة اقتصادية متخلفة ساهمت في تأخر النمو للقطاعات الاقتصادية المختلفة ورجح ذلك لضعف المنظومة الاقتصادية وضعف الوعي المجتمعي .

واضاف: التحدي الحقيقي عدم وجود بيئة مستقرة تسببت في انهيار العديد من المراكز المالية التي حاولت أن يكون لها دور ومساهمة اقتصادية فاعلة ..

وكما اكد النفاثى في تصريحه على سعي مراقبة الصناعة طرابلس وتحقيق هدفها بأن تصل السلعة للمستهلك بسعر مناسب، وشدد في كلمته على ضرورة تجنب منع بعض السلع كمدخلات والقبول بها كمخرجات وهذه المخرجات لا تتطابق والمواصفات القياسية .. مشددا على ضرورة تشكيل شركات تفتيش على السلع المستوردة وأن يتم ذلك من قبل المصرف المركزي لمتابعتها في بلد الصنع وبهذا منع تواجد مخلفات غير مطابقة للمواصفات في بلادنا

ودعى لتشكيل قوة مدنية قوية من أطياف المجتمع المدني لتوعية المستهلك لإقتناء جودة المنتج وحسب قوله يجب أن يكون له دور قوي للتعويل عليه في توعية المستهلك والدفع بالصناعات المحلية نحو الأفضل .

وضمن برنامج الاختتام قام السيد صلاح حمزة رئيس الهيئة العامة للمعارض في ختام دورته (47 ) بتوزيع شهائد تقديرية على المشاركين نظير جهودهم المبذولة والخروج بهذه الدورة بالشكل المطلوب رغم صعوبة الوضع

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق