منصة الصباح

لماذا وصّف مسؤول بريطاني ما تشهده مستشفيات لندن بأنه “تسونامي”؟

وصَّف مسؤول كبير في خدمات الصحة البريطانية، صباح اليوم الخميس، أن ما تشهده مستشفيات لندن هو “تسونامي متواصل” (تدفقات) من المرضى الذين يعانون أوضاعًا حرجة بسبب فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك حسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، على لسان كريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لوحدة “الدعم” التابعة لهيئة خدمات الصحة البريطانية، في مقابلة مع تلفزيون محلي حول الوضع في لندن.

وأضاف هوبسون: “إنهم (في لندن) يعانون من أمرين. الأول هو انفجار الطلب الذي يرونه في المرضى المصابين بأمراض خطيرة، ويتحدثون عن موجة تأتي تلو الأخرى تلو الأخرى، إنه تسونامي مستمر”.

وتابع: “نشهد الآن 30% و40% معدلات مرضية وفي الأماكن 50%، حيث تصاب الطواقم الطبية بالفيروس أو يصنفون ضمن مجموعات المعرضة للخطر أو يضطرون إلى عزل أنفسهم. هذا معدل غياب غير مسبوق”.

وأردف المسؤول الصحي: ” لذا، لدينا مزيج شرير حقًا، المستشفيات تحاول التعامل مع طلب أكثر بكثير مما اعتادت عليه في السابق، مستعينة بعدد أقل بكثير من الموظفين”.

 

على جانب آخر اشترك عشرات الآلاف من المواطنين في المملكة المتحدة ببرنامج التطوع تحت سلطة الخدمات الصحية الوطنية،  للمساعدة في مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد.

وتعد بريطانيا أحد أكثر البلدان تضررًا من جائحة كورونا في أوروبا، وسجلت حتى الآن أكثر من 9 آلاف إصابة، إلى جانب نحو 465 حالة وفاة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

المركزي يخاطب المصارف لتفعيل خدمات شراء النقد الأجنبي

خاطب مصرف ليبيا المركزي المصارف بتفعيل كافة خدمات ومنتجات الخاصة بشراء النقد الأجنبي لأغراض الدراسة …