منصة الصباح

فيا : تأجيل رالي البرتغال

فيا : تأجيل رالي البرتغال

الصباح /ا ف ب
أفاد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الثلاثاء بتأجيل المرحلتين المقبلتين من بطولة العالم للراليات في البرتغال (21-24 مايو) وإيطاليا (4-7 يونيو) بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأوضح الاتحاد في بيان: “في أعقاب تمديد حال الطوارئ في البرتغال والإجراءات الاستثنائية المماثلة المتخذة في إيطاليا، جرت مباحثات معمقة بين السلطات المحلية في البلدين، فيا، ومنظمي بطولة العالم للراليات”.
وأشار إلى انه “بإجماع وموافقة كل الأطراف المعنيين، طلب منظمو رالي البرتغال ورالي إيطاليا تأجيل موعدي السباقين”.
ونقل البيان عن الألماني أوليفر سيسلا منظم البطولة قوله : “سيعمل الأطراف المعنيون على تحديد المواعيد البديلة المحتملة في وقت لاحق من الموسم للسباقين المؤجلين، إذا تحسن الوضع والأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة وبقيود السفر على المنافسين وعلى البلدين للإعداد والاستضافة”.
وأدى تفشي الوباء عالميا إلى اختصار رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، في منتصف الشهر الجاري، بعد إلغاء ثلاث مراحل من أصل 24 من قبل المنظمين, كما تم تأجيل رالي الأرجنتين (23-26 أبريل) إلى موعد لم يحدد بعد بسبب الفيروس، وإلغاء رالي تشيلي نتيجة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أكتوبر الماضي.
وستكون المرحلة المقبلة لبطولة العالم بحسب الجدول الرسمي الذي لا يزال قائما، في كينيا بين 16 و19 يوليو, علماً بأن ثلاثة سباقات أقيمت حتى الآن هي مونتي كارلو والسويد والمكسيك.
وفرض وباء كورونا تأثيره على الرياضات الميكانيكية كغيرها من المنافسات حول العالم، لاسيما في بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث تسبب بإلغاء سباقين وإرجاء ستة، وحال دون انطلاق الموسم رسميا كما كان مقرراً في منتصف مارس الحالي.

شاهد أيضاً

مليار وجبة تهدر يوميا في أنحاء العالم

الصباح في الوقت الذي يعاني فيه 783 مليون شخص من الجوع، و يكون الهدر اما …