منصة الصباح

بالخطوات.. أفضل طريقة لتنظيف الكبد في 3 أيام

وكالات – هل يمكن تنظيف الكبد في ثلاثة ايام؟ في الواقع يمكن ذلك من خلال اسلوب طبيعي ابتكرته متخصصة في الطب البديل في ألمانيا، اكدت انه يمكن تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب أو المستحضرات الطبيعية.
لماذا يجب تنظيف الكبد؟

يعد الكبد أحد أهم أعضاء جسم الانسان، فهو المسؤول عن تنظيف الدم وتنقية الدم من الجهاز الهضمي قبل أن يتم توزيعه على باقي أعضاء الجسم. لذلك فهو من الأعضاء التي تعمل باستمرار ودون توقف في الجسم.

يقوم الكبد بإزالة السموم من المواد الكيميائية الموجودة بالعقاقير التي تدخل الجسم، وإزالة كل ما هو غير مناسب للدم من مواد ضارة، ويقوم بتنقية الدم من مسببات الأمراض والمواد الضارة ليحولها إلى مواد أقل ضرراً مثل اليوريا وغيرها.

لذلك فالكبد بحاجة حقيقية للتنظيف. خاصة وأن الكثير من الأشخاص لا يعمدون إلى العناية به ويقبلون على الأطعمة الحلوة والغنية بالدهون.

يبلغ وزن الكبد لدى البالغين ما بين 1200 إلى 1500 غرام تقريباً.

هولدا كلارك، مختصة الطب البديل الإلمانية، طورت طريقة بسيطة لتنظيف الكبد في ثلاثة ايام ، وبسبب النجاح الكبير لهذه الطريقة، فقد بات الأطباء والمعالجون ينصحون بها دائماً. كما يصنفها موقع فيتال شتوف جورنال الألماني بأنها طريقة فعالة وسريعة .

فكيف يمكن تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب وفق طريقة الدكتورة كلارك؟

خطوات تنظيف الكبد في ثلاثة ايام
اليوم الاول: سنحتاج في اليوم الأول لبعض التحضيرات، يجب أن تحول قائمة وجباتك اليومي إلى الأطعمة الصحية، مع لتر واحد يومياً من عصير التفاح، بالإضافة إلى كمية كافية من الماء.

اليوم الثاني: تناول الأطعمة الصحية أيضاً بدون دهون ولحوم مع ليتر من عصير التفاح وكمية كبية من الماء.

اليوم الثالث: في اليوم الثالث، يجب الامتناع عن تناول الطعام اعتباراً من الساعة الثانية بعد الظهر حتى بداية عملية تنظيف الكبد.

عند الساعة السادسة مساء: اشرب كأساً من الماء بعد أن تضع فيه ملعقة طعام من كبريتات المغنيسيوم (ويُسمى أيضاً بالملح الإنكليزي) وتخلطه جيداً.

الساعة الثامنة مساء: كرر الخطوة السابقة بالمقادير نفسها.

الساعة العاشرة ليلاً: اشرب الخليط التالي (اخلط 125 مللتر، أي نصف كوب، من زيت الزيتون، مع 125 ملليتر أو نصف كوب من عصير الكريب فروت) وتناول هذا الخليط قبل الذهاب إلى النوم.

لا تتناول أي شيء خلال هذه الفترة.

في صباح اليوم التالي، ولاتمام ما فعلته ليلاً، قم بوضع ملعقة طعام من كبريتات المغنيسيوم (ويُسمى أيضاً بالملح الإنكليزي) بكأس من الماء وشربه على الريق. وبعد ساعتين كرر العملية مرة أخرى.

وبعد ذلك بفترة قصيرة يمكنك تناول وجبات خفيفة من الطعام الصحي. مثل الخضروات المقلية بقليل من الزيت.

وبذلك تكون قد قمت بعملية تنظيف الكبد في ثلاثة ايام بطريقة صحيّة ومضمونة.

شاهد أيضاً

الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بقرار  وزير الداخلية تعقد اجتماعها الأول بالعسة

  الصباح عقدت الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بقرار وزير الداخلية رقم 389 لسنة 2024م اجتماعها …