منصة الصباح

انتخاب ليبيا رئيسًا لمجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة

الصباح-وكالات

ترأست دولة ليبيا، اجتماع مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في الدورة الـ31 للمجلس المنعقدة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتم خلال الاجتماع انتخاب ليبيا، بإجماع كافة الدول العربية الأعضاء لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

وأكد وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني ميلاد الطاهر في كلمة له خلال ترأسه لأعمال الدورة   أن ليبيا تُولي مشاكل البيئة المحلية والإقليمية اهتماما خاصا حيث أنها قامت خلال السنوات الماضية بالعديد من المجهودات والأنشطة ذات الطابع المحلي والإقليمي والدولي لمعالجة مشاكل البيئة.

وأوضح الوزير أن ليبيا كانت من الدول السباقة إلى إصدار قانون عام لحماية البيئة سنة 1982 وإنشاء هيئة عامة للبيئة سنة 1985 تتولى مسؤلية الإشراف على حماية البيئة ووقعت على العديد من الاتفاقات الإقليمية والدولية في مجال حماية البيئة.

وأكد وزير الحكم المحلي على أهمية التعاون العربي وأهمية المزيد من التواصل وتفعيل دور المجلس في الدول الأعضاء في مواجهة التحديات البيئية وتعزيز تنفيذ خطط أهداف التنمية المستدامة ومضاعفة الجهود لتحقيق الأمن البيئي في مختلف الدول العربية متكاملا مع دول العالم على المستويين الإقليمي والدولي

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …