منصة الصباح

الفاو تطلق مشروعين لرصد وتقييم وترشيد المياه للزراعة في الجنوب

الصباح خاص

أطلقت المنظمة العالمية للغذاء ” الفاو” مشروعيها لجمع البيانات الميدانية الأولية حول رصد وتقييم وترشيد استهلاك المياه في الزراعة) والممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، والآخر حول (تقييم البنية التحتية للري ورسم خرائط المحاصيل وتقدير الاستهلاك المائي في الزراعة) والممول من البنك الأفريقي للتنمية.

حيث اختتمت بمدينة سبها يوم أمس الأول   سلسلة من  ورش العمل التي استهدفت كامل منطقة فزان للتعريف بمشروعي الفاو في ليبيا والتنسيق لانطلاق أعمال جمع البيانات الميدانية،
وأقيمت ورشة العمل السادسة بحضور ممثلي المجلس البلدي سبها وعدد من الخبراء وممثلي الجامعة والمجتمع المدني ببلدية سبها بالإضافة إلى مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية وعدد من أعضاء الفريقين الوطني والمحلي للمشروعين والمدربين الوطنيين المرافقين للفريقين برعاية المنسق الوطني للمشروعين المهندس سليمان عبود والمنسق المحلي للمشروعين بفزان المهندس إدريس ميلاد.

يذكر ان العمل بالمشروعين يكتمل في 30 أبريل 2024م. ويتم بشراكة رئيسية مع وزارة الموارد المائية والشركاء الأساسيين وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والمركز الليبي للاستشعار عن بعد والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

شاهد أيضاً

الدبيبة يناقش عودة تجمع الساحل والصحراء للعمل من طرابلس

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الأمين التنفيذي لتجمع دول …